فحص أعمال المتدربين

آلية فحص أعمال المتدربين ومنع الغش:

طور معهد الصروح الذكية العديد من الانظمة الالكترونية لفحص اعمال المتدربين بحيث تعمل بشكل متكامل لمتابعة الطالب وتقديم تقارير حول عدة جوانب اثناء الدورة التدريبية من خلال الواجبات والاختباراتوالمشاركات وغرف النقاش.

تم تفعيل برامج المناقشات الاسبوعية للتأكد من مدى فهم الطالب والمامه بالماده التدريبية والتأكد فيما اذا كان هو نفسه من قام بحل الواجب عن طريق مناقشات شفهية يرصد لها جزء من العلامة.

 -فحص الأعمال الفصلية المتكررة غير المبنية على جهود شخصية من الطالب واتخاذ ما يلزم حياله

 يتم متابعة ورصد دخول الطالب على نظام التعليم الالكتروني الخاص بالمعهد وتسجيل وقت حضور المحاضرات كاملة.

 -يتم فتح الاختبارات الإلكترونية واستقبال الطالب في وجود جلسة بحضور مدرب المقرر أو المراقب بحيث عند بدء فترة الاختبار لا يسمح للمتدرب بدخول الاختبار بعد مضي 15 دقيقة من بدايته، وكذلك لا يسمح للمتدرب بالخروج من الاختبار قبل انتهاء وقت الاختبار 

تفعيل بنك الأسئلة في كل موضوعات المقرر بحيث ان يتم انشاء الاختبارات بشكل مستقل من الحاسوب معتمدا على عدة معايير منها مخرجات التعلم التي يجب أن تغطيها بنود الاختبارمن حيث مستوى السهولة أو الصعوبة بحيث ان يكون الاختبارات الناتجة في نفس المستوى لكافة المتدربين

قمنا بتحديث خاصية منع النسخ واللصق على بوابات الاعمال الفصلية عن طريق برامج لحماية الاعمال ومشاركتها.

 الواجبات تتم مناقشتها من مدرب المقرر أو لجنة تعقد بحيث ان يتم مناقشة المتدرب في كافة الجوانب والمصادر والمحتوى للتأكد التمام خلو أعمال الطالب من أي تدليس أو غش.

يمكن استخدام تتبع تحركات وعلامات الوجه بعد أن يتم تصوير الشخص عدة مرات لضبط حركات الطلبة وهذه التقنية تعرض المتدرب بتهمة الغش وهو يحرك حدقة عينه لأعلى ليفكر، كما يمكن تسجيل كافة الأجهزة التي يدخل بها المتدرب وجميع بيانات شبكة الإنترنت المتاحة التي يستخدمها المتدرب للدخول على الأنظمة الإلكترونية للتحقق حال دخول المتدرب من مكان آخر غير المستخدم منه، وتكشف بذلك الطالب الذي يلجأ إلى جهات مختلفة لتأدية الأنشطة والواجبات عنهم..

المخالفات

انتحال صفة شخص آخر بهدف التقدم بدلاً عنه للدخول للاختبار أو الاتفاق مع آخر للتقدم بدلاً منه للدخول للاختبار. 

ارتكاب أي سلوك من شأنه التأثير سلباً على سير الاختبار سواءً كان الهدف منه الغش في الاختبار أو لأي سبب آخر.

-إساءة السلوك تجاه أياً من زملاءه أو المشرفين على الاختبارات الحصول أو محاولة الحصول على أسئلة الاختبار قبل بدأه بأي طريقة كانت. 

الاطلاع أو محاولة الاطلاع على أسئلة الاختبار والإجابة عليها قبل التصريح من المشرف على الاختبار ببدء الاختبار، أو الإجابة أو محاولة الإجابة على الأسئلة بعد انتهاء الوقت المحدد للاختبار.

ارتكاب أي حالة من حالات الغش في الاختبار، ومنها على سبيل المثال: الاتصال غير المصرح به (من المشرف على الاختبار) مع آخرين الاطلاع أو الشروع في الاطلاع على أي مصادر معلومات سواءً كانت ورقية أو إلكترونية (مثل الكتب والمذكرات) أثناء انعقاد الاختبار. 

الإفصاح أو محاولة الإفصاح عن أسئلة أو إجابات الاختبار لمتدرب آخر. مساعدة أو محاولة مساعدة متدرب آخر على ارتكاب أي حالة من حالات الغش في الاختبار. 

-محاولة استخدام أي مواد أو وسائل أو أجهزة غير مصرح بها أثناء الاختبار وإخراج أسئلة الاختبار بأي وسيلة كانت. 

-عدم التقيد بتعليمات الاختبارات أو المشرف على الاختبار المتعلقة بتنظيم إجراء الاختبار، مثل رفض فتح الكاميرا الشخصية للمتقدم للاختبار أو عدم التوقف عن سلوك مخالف تم التنبيه عليه من قبل المشرف على الاختبار.  

  العقوبات

 – في حالة ارتكاب أي مخالفة للقواعد فإنه توقع على المخالف واحدة أو أكثر من العقوبات التالية: توجيه إنذار بحرمانه من دخول أي دورة قادمة . اعتبار المتقدم راسب في بعض أو كل مواد الاختبار. إلغاء نتائج المتقدم في الاختبارات السابقة. الحرمان من دخول الاختبارات لمدة دورة واحدة أو أكثر بحيث لا تزيد مدة الحرمان عن سنة كحد أقصى

تعهد المتدرب

بألية وأنظمة منع الغش وانتحال الهوية

  • التحقق بخطوتين من خلال رقم جوال المتدرب و كلمة سر تصل على الإميل
  • إستخدام خورزميات الذكاء الإصطناعي لكشف الأصوات و الأشخاص في الخلفية
  • المراقبة عن طريق الكميرا
  • التأكد من هوية الطالب من خلال عرض هويته على المراقب عبر الكميرا في الإختبارات الالكترونية

رابط التعهد

تعهد المتدرب (google.com)

نسعد بخدمتكم عبر وسائل التواصل التالية:

البريد الإلكتروني : [email protected]

الاتصال / واتساب : 0504473351

و نؤكد مجدداً لكافة عملائنا أن تعاملنا سيكون بكل جدية و اهتمام، و أننا سنسعى جاهدين لخدمتكم و كسب رضاكم.

آلية منع انتحال الهوية